Mohamed Failali

Life is a game with strict rules to abide by!

رأي

أعيش بجراح عميقة. ينزف دمي ويضيع الوقت مني. وجدتني في الدنيا غريبا بين أهلي. لطالما قلت إننا على خطإ. لكني لم ألق آذانا صاغية. تسير الأمور من سيء إلى أسوأ. فسد الذوق. وطاحت القيم. يا لهول الخطب.

ما أعلمه علم اليقين أن فطرتي السليمة كانت دوما تملي علي الإخلاص. ومن دنيا الناس تعلمت : الوقاية خير من العلاج. منذ طفولتي أحببت الله وفضله علي كبير. وكما يقال : كل خير ما انتهى لخير.

كبرت وكل المفاسد من حولي تحوم. تحف بي كالجراثيم الفتاكة. تريد روحي وجسدي. من لطف الله بي أني لم أمل كل الميل للدنيا. بل كان الموت مرآتي. أرى فيها حياتي. أسخر من نفسي كلما حدثتني بالدنيا. وما هي إلا ساعة.

سئمت الخيانة. وأسوأ الخيانة خيانة العلماء. لم أمة “اقرأ” جاهلة؟ سؤال جوابه التاريخ. ومن يقرأ التاريخ يعلم أن للحق أعداء. بعضهم قتل حتى الأنبياء. و عيسى أفقرهم وأقلهم زادا من الدنيا أرادوا قتله لولا توفاه خالقه ورفعه إليه.

لم يريدوننا فقراء مالا وعلما؟ لم يريدوننا عبيدا لهم؟ لم يسبون ديننا وأمهاتنا؟ لم يحرقون ويدنسون  قرآننا؟ لم يؤذوننا؟ لم ينشرون الرذيلة بيننا؟ لم يبهتوننا؟ لم يقتلون أطفالنا؟

لم يحاربوننا؟ لم كل هذه القنابل النووية؟ لم كل هذا يا أعداء الحق؟

أحباب الحق لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة. وأنفقوا وقتكم وقوتكم ومالكم في الحق. فأعداؤكم لم يطولوا غرضهم منكم إلا بما قدمت لهم أيديكم. من أراد منكم الكرامة لنفسه وأهله وقومه وأمته فليصم. وأعني بالصوم الزهد فيما لا نفع فيه.

أسوق لكم مثلا: الفقراء اليوم جلهم ينفق ماله في السموم. وإذا توخينا مصدرها عرفناها تأتينا من أعداء الحق. إننا من يمول مكرهم بنا. عودوا إلى تاريخ المصارف. تحروا أصل الربا. من يسوق المخدرات ويروج لها؟

لن نتحرر إن لم نصم. الصوم ليس إمساكا عن الطعام نهارا و إسرافا ليلا. الصوم زهد. فما لم نزهد في الدنيا لم ننل منها إلا الذل. وصدق من قال :”كنا ولا شيء يذكر حتى أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة في غيره ذللنا”

QURAN

Video

Audio

VersosdelAlma

Google+

You can buy my books here:

Pages

MohamedFailali

Contact

Newsletter